رئيس التحرير : مشعل العريفي

توجه للطبيب فوراً.. تورم الوجه أو العينين في الصباح قد يدل على إصابتك بمرض خطير!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: حذرت دراسة طبية أمريكية متخصصة، من أن تورم الوجه أو العينين بعد الاستيقاظ في الصباح، يمكن أن يدل على الإصابة بسرطان الرئة.
نمو الورم وقالت الدراسة التي نشرتها صحيفة ”ديلي اكسبرس“ البريطانية: يمكن أن تظهر إحدى علامات سرطان الرئة في الوجه عند الاستيقاظ، وأشارت إلى أن ”نمو الورم يمكن أن يبدأ في أي مكان في الجسم، لذلك من الطبيعي أن يكون لكل شكل من أشكال المرض مجموعة أعراض خاصة“.
سرطان الرئة وذكرت الدراسة أن ”سرطان الرئة يرتبط بشكل عام بالسعال المستمر، وأنه من حين لآخر فإن المرضى يظهرون بأعراض على الوجه والعينين“. وأضافت أنه ”مع انتشار سرطان الرئة، فإنه ينتج أحيانا أورام تضغط على الوريد الكبير الذي ينقل الدم بعيدا عن الرأس والذراعين عائدا إلى القلب“.
وتابعت: ”عندما يحدث هذا، يتباطأ تدفق الدم ما يؤدي إلى عودة الدم إلى الأوردة، ومن الطبيعي أن تسبب السوائل الزائدة تورم الوجه والرقبة وأعلى الصدر والذراعين“.
توجه للطبيب واستطردت بالقول: ”كما يؤدي تراكم السوائل هذا إلى تغير لون الجزء العلوي من الجسم وقد يصبح لون الجلد في هذه المناطق أحمر مائل إلى الأزرق… ويمكن أن يتطور التورم بسرعة أو ببطء وقد تكون الأعراض المبكرة هي تورم الوجه أو العين أول شيء في الصباح“، مشددة على ضرورة زيارة الطبيب في حال استمرار التورم.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up